خلال مشاركتها في لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي..

الشبرواي: الحوار الوطني يهدف إلى لم شمل كافة مكونات المجتمع

 د. ريهام الشبراوي
د. ريهام الشبراوي

رحبت د. ريهام الشبراوي مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، بالجميع في نقاشات لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي.

وقالت نبدأ اليوم بنقاش حول مكافحة العنف الأسري، كأحد أكثر الظواهر التي تهدد استقرار المجتمع ككل، حيث يدور النقاش تحديداً حول الأسباب الخاصة بتلك الظاهرة، وسبل المواجهة والعلاج في الوقت ذاته.

وتابعت: عند الحديث عن العنف الأسري يجب إيضاح أن تلك القضية، كانت أحد الأعمدة الأساسية لعمل اللجنة، خلال الاستعدادات والتحضيرات الأولى، وخلال مراحل انطلاق الحوار الوطني بالفعل،لافتا إلي أن العنف الأسري كظاهرة قائمة بذاتها يكون لها تداعيات كارثية على الأسرة وجميع أفرادها، تقود مباشرة إلى ظواهر "التفكك، الطلاق والانفصال، بخلاف التأثير السلبي المباشر على صحة الأطفال ومستقبلهم".

تابعت " هنا يجب الإشارة إلى أن تلك الظاهرة ليست متعلقة بشكل حصري على مجتمعنا المصري، فأحدث الإحصائيات تشير إلى أن نسبة السيدات اللاتي تعرضن لأحد أشكل العنف عالميًا، قد بلغوا نحو 45% أي ما يقرب من نصف نساء الكون عانوا من تلك الظاهرة.

وأشارت " نحن في الحوار الوطني الهادف والجاد الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل لم شمل كافة مكونات المجتمع، نضع تلك القضية كأحد أهم الأولويات أمامنا، نريد وضع حد لظاهرة العنف الأسري، ومواجهتها كأحد أكثر التهديدات الخطيرة على التماسك المجتمعي، فلا وجود لمجتمع صحي يعاني من سلوك مرفوض كالاعتداء على الزوجة أو الأخت أو الأبنة، أو الأبن وهكذا.